القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء وتصميم موقع مجانى على بلوجر

انشاء وتصميم موقع مجانى على بلوجر

انشاء وتصميم موقع مجانى على بلوجر

لإنشاء موقع مجانى على الانترنت بدون مجهود أو تعب ، أصبح الأمر أكثر سهولة مما كان ف blogger  تسمح لك بانشاء ذلك الموقع المجانى 100% بخطوات بسيطة جدا .

كما أن blogger تمكنك من انشاء أنواع عديدة من المواقع حسب استخدام كل شخص لما يحتويه هذا الموقع العملاق من قوالب مختلفة منها ( رياضى - إخبارى - تعليمى - تقنى - طهى واعداد طعام  .........) وغيرها الكثير من القوالب المتعددة .

ميزة هذا الموقع أنه  يساعدك على انشاء الموقع بسهولة شديدة فقط إلا أنه محبب لجوجل لأن جوجل هى صاحبة هذا الموقع مما يسهل فى ظهوره فى محركات البحث فى أولى النتائج وبه أيضا لوحة تحكم سهلة الاستخدام تسهل عليك انشاء مدونة احترافية او موقع على بلوجر .

ميزة هذا الموقع أيضا أنه يمكنك تركيب قوالب على مدونتك وتحويلها لمتجر الكترونى تربح منه وايضا سرعة قبوله لإعلانات أدسنس حتى تربح منه العديد بل الآلاف من الدولارات

والآن هيا بنا نتعرف على طرق وخطوات إنشاء مدونة أو موقع على بلوجر خطوة خطوة بدون تعقيد 

الخطوة 1 : قم بتسجيل الدخول الى موقع blogger


حتى تتمكن من تسجيل الدخول على blogger  يجب أن تمتلك حساب شخصى على جيميل وتضغط على تسجيل دخول أو sign in كما هو موضح على يمين الصورة .


انشاء وتصميم موقع مجانى على بلوجر


الخطوة 2 : تأكيد الملف الشخصى 


حتى يتم انشاء وتصميم موقع مجانى على بلوجر يجب أن يتم  تأكيد حسابك  سيرسل بلوجر رسالة على الإيميل الخاص بك لتأكيد الحساب هذه الخطوة للتاكد من أنك صاحب الحساب على الجيميل فلا داعى للقلق وفى بعض الأحيان لا تظهر  .


الخطوة 3 : مرحلة اختيار اسم ونطاق وقالب المدونة


تأتى الخطوة الثالثة وهى من أهم مراحل انشاء وتصميم موقع مجانى على بلوجر حيث اختيار اسم المدونة كما هو واضح بالصورة  ورابط url الذى يظهر أعلى المتصفح ومن ميزة هذا الموقع أنة يعطيك دومين مجانى مثل (blogsbot.com.اسم المدونة ) ويجب أن يكون اسم النطاق متاح حتى تظهر علامة ✔️ كما هو موضح بالصورة

واذا اردت أن تغير هذا الدومين بدومين مدفوع فالأمر أسهل مما يمكن وسنوضح ذلك فى مقالة أخرى .

بعد ان اختارت اسم المدونة والدومين لم يتبقى لك سوى اختيار القالب المناسب من بين العديد من القوالب المعروضة ليتناسب مع نشاط موقعك أو مدونتك كما هو موضح بالصورة خطوة خطوة .

انشاء وتصميم موقع مجانى على بلوجر


وفى الأخير تضغط على انشاء مدونة ومبروك عليك الموقع الجديد .

يأتى بعد ذلك اعدادك للموقع باحترافية من حيث اعداد الصفحات التى تظهر على المدونة أو الموقع وتخطيط المدونة كما تشاء واضافة وسائل التواصل الإجتماعى وشعار المدونة والقائمة الرئيسية سنوضح ذلك فى المقالة القادمة ، نتمنى ان نكون قد وضحنا اسهل طريقة لإنشاء وتصميم موقع مجانى على بلوجر





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع